“عاجل بأمر ملكي” أقل دعم 1080 ريال سعودي لمدة شهرين في هذا برنامج الدعم

“عاجل بأمر ملكي” أقل دعم 1080 ريال سعودي لمدة شهرين في هذا برنامج الدعم
الحد الأدنى برنامج حساب المواطن 1445

توجه ملكي يجلب بشرى مبهجة للمواطنين في المملكة منذ عدة أيام وأفصح هذا التوجيه الملكي عن الحد الأدنى عن دعم حساب المواطن، الذي يبلغ 1080 ريال سعودي للأسرة الواحدة، وذلك لفترة زمنية معينة، ويأتي هذا الإعلان بناءً على توصية قدمها ولي العهد السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، والتي وافق عليها خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز مما يؤكد على قوة وتماسك العلاقة بين القيادة الرشيدة للمملكة وشعبها.

“عاجل بأمر ملكي” أقل دعم 1080 ريال سعودي لمدة شهرين في هذا برنامج الدعم
الحد الأدنى برنامج حساب المواطن 1445

الحد الأدنى برنامج حساب المواطن 1445

كشف برنامج حساب المواطن عن أخبار مبهجة من خلال أمر ملكي وجه للأسر السعودية المستفيدة من هذا البرنامج البارز للدعم المالي، الذي يعتبر أحد أبرز وأهم برامج الدعم في المملكة. وتم صدور توجيه ملكي يوم الأربعاء الماضي، يمدد فترة استحقاق المستفيدين للدعم الإضافي الذي بدأ في يوليو 2022، حتى يوليو 2023، وذلك لمدة شهرين قادمين، ويشمل ذلك شهر أغسطس الجاري الذي سيتم صرفه خلال يومين من الآن وشهر سبتمبر الذي يعد الدورة الـ 70 من برنامج الدعم.

هل يتم إيقاف دعم حساب المواطن بعد انتهاء الدعم الإضافي؟

تأكدت خدمة المستفيدين من أن الدعم الإضافي سيصل إلى نهايته مع الانتهاء من دفعة سبتمبر، ومع ذلك سيظل البرنامج نفسه قائمًا دون تعديلات، وهذا التأكيد جاء كجواب على استفسار قد تقدم به أحد المستفيدين عبر منصة التواصل الاجتماعي وهكذا تم توفير الطمأنة للمستفيدين حيال استمرارية البرنامج.

ويمكن لك أن تحسب الدعم الذي تستحقه بدقة وتفصيل من خلال الاستفادة من الحاسبة التقديرية حساب المواطن المتوفرة عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج، وعليك بتسجيل الدخول إلى حسابك الخاص، ثم تعبئة جميع البيانات المطلوبة بدقة، هذا سيتيح لك مشاهدة القيم الدقيقة للدعم الذي ستحصل عليه، بما في ذلك الراتب الإضافي الذي يقدم.

هل دعم حساب المواطن الإضافي يستمر إلى الأبد؟

تم توضيح جميع تفاصيل الدعم الإضافي وتمديده من خلال التوجيه السامي، حيث تم الإشارة بوضوح إلى أن الدعم الزائد سيستمر حتى نهاية صرف دفعة شهر سبتمبر المقبل وبموجب هذا التوجيه لن يتم تمديد الدعم الإضافي مجددًا إلا بأمر جديد من القيادة الرشيدة، تمامًا كما حدث في السابق وعقب انتهاء فترة الدعم الإضافي الممتدة، سيعود الدعم إلى حالته الأولى قبل تنفيذ الزيادة المقررة وفقًا للتوجيهات والسياسات الرسمية.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا سويا اليوم حول أقل دعم 1080 ريال سعودي لمدة شهرين في هذا برنامج الدعم الحد الأدنى برنامج حساب المواطن 1445، نتمنى لكم يوما سعيدا كما نتمنى للجميع دوام الصحة والعافية.