وصفات طبيعية للشعر الخشن

وصفات طبيعية للشعر الخشن
وصفات طبيعية للشعر الخشن

الشعر الخشن هو نوع من الشعر يتميز بمظهره المجعد أو المموج، وهو يتكون من ألياف شعرية أكثر سمكًا من أنواع الشعر الأخرى، مما يجعله أكثر عرضة للتجعد والتكسر، ويعاني أصحاب الشعر الخشن غالبًا من صعوبة في تصفيف شعرهم، حيث يمكن أن يكون خشنًا ويصعب التحكم فيه، ومع ذلك هناك وصفات طبيعية للشعر الخشن تجعله يبدو أكثر نعومة وصحة، من خلال استخدام هذه الوصفات واتباع النصائح اللازمة يمكن الحصول على شعر ناعم وجذاب.

وصفات طبيعية للشعر الخشن
وصفات طبيعية للشعر الخشن

وصفات طبيعية للشعر الخشن

توجد بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها للشعر الخشن للحصول على نتيجة مبهرة والاستمتاع بشعر صحي، ومن هذه الطرق ما يلي:

ماسك زيت الزيتون والعسل

يعد هذا الماسك من أفضل الماسكات الطبيعية للشعر الخشن، حيث يساعد على ترطيب الشعر وتنعيمه وجعله أكثر قابلية للتصفيف، و لتحضير هذا الماسك اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من العسل، ثم ضعي المزيج على شعرك المبلل واتركيه لمدة 30 دقيقة، بعد ذلك اغسلي شعرك بالماء والشامبو.

ماسك زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية الغنية بالعناصر الغذائية التي تُغذي الشعر وترطبه وتجعله أكثر لمعانًا، ولتحضير هذا الماسك اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم ضعي المزيج على شعرك المبلل واتركيه لمدة 30 دقيقة، بعد ذلك اغسلي شعرك بالماء والشامبو.

ماسك الأفوكادو

يعد الأفوكادو من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية التي تُغذي الشعر وترطبه وتجعله أكثر نعومة، و لتحضير هذا الماسك اخلطي نصف حبة أفوكادو مهروسة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم ضعي المزيج على شعرك المبلل واتركيه لمدة 30 دقيقة، بعد ذلك اغسلي شعرك بالماء والشامبو.

ماسك البيض

يعد البيض من المكونات الطبيعية التي تُغذي الشعر وتعمل على ترطيبه وتجعله أكثر لمعانًا، لتحضير هذا الماسك اخفقي بيضة واحدة جيدًا، ثم ضعي المزيج على شعرك المبلل واتركيه لمدة 30 دقيقة، بعد ذلك اغسلي شعرك بالماء والشامبو.

ماسك اللبن الرائب

يعد اللبن الرائب من المكونات الطبيعية التي تُغذي الشعر وترطبه وتجعله أكثر نعومة، ولتحضير هذا الماسك اخلطي نصف كوب من اللبن الرائب مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم ضعي المزيج على شعرك المبلل واتركيه لمدة 30 دقيقة بعد ذلك اغسلي شعرك بالماء والشامبو.

نصائح للعناية بالشعر الخشن

هناك بعض النصائح التي يمكن اتباعها للحصول على شعر ناعم وصحي، ومنها:

  • استخدم شامبو وبلسم مصمم خصيصًا للشعر الخشن.
  • تجنّب استخدام الحرارة الزائدة على شعرك.
  • استخدم منتجات مرطبة للشعر.
  • مشط شعرك برفق عند فك تشابكه.
  • قص شعرك بانتظام.
  • باتباع هذه النصائح يمكنك المساعدة في الحفاظ على شعرك الخشن رطبًا وناعمًا، والحصول على مظهر جذاب.