كيفية التقديم لطلب مساعدة مالية فورية من مؤسسة ترك آل شيخ لجميع المواطنين

كيفية التقديم لطلب مساعدة مالية فورية من مؤسسة ترك آل شيخ لجميع المواطنين

يُتاح أمام المواطنين أكثر من طريقة رسمية من خلالها يتم التواصل مع مؤسسة ( ترك آل شيخ الخيرية ) لتقديم طلب الحصول على المساعدات المالية أو المساعدات العينية لفئات المواطنين المحتاجة ويتم ذلك عن طريق الحسابات الرسمية لهم، فقام تركي آل شيخ بالإعلان عن وجود مؤسسة تابعة لها تقوم بالأعمال الخيرية منذ نهاية عام 2020 بالإضافة إلى إنشاء حساب رسمي للمؤسسة على تويتر وهذا الحساب تم توثيقه وفي فترة قصيرة للغاية بلغ عدد متابعيه 20 ألف مواطن فأكثر.

كيفية التقديم لطلب مساعدة مالية فورية من مؤسسة ترك آل شيخ لجميع المواطنين

ما شروط حصول المواطنين على المساعدات من مؤسسة ترك آل شيخ؟

تم وضع مجموعة شروط يتم الالتزام بها ليحصل المواطنين على المساعدات المختلفة من مؤسسة تركي آل شيخ، ونجد أن هذه الشروط عبارة عن النقاط التالية:

  • يجب تقديم أوراق ووثائق رسمية لإثبات الدخل الشهري الفرد الذي يريد الحصول على المساعدات بالإضافة لكون الدخل ليس كافيًا لشراء متطلبات الحياة البسيطة.
  • عند الرغبة في تقديم الفرد للحصول على سكن أو سيارة يكون هذا التقديم لمرة واحدة فقط ولن يسمح له التقديم مرة ثانية.
  • من ضمن الشروط أيضًا ألا يقوم الفرد الذي يريد التقديم رسميًا للحصول على مساعدات مؤسسة تركي آل شيخ بالتقديم مرة أخرى لمؤسسة خيرية ثانية في الوقت ذاته لأن ذلك يلغي الطلب المقدم للمؤسسة.
  • بعد تقديم طلبات المواطنين كاملةً للمؤسسة يتم التحقق من حالة الفرد المادية والاجتماعية لمعرفة ما إذا كان مستحق ليحصل على المساعدات المالية أم غير مستحق.

ما أنواع المساعدات التي تقدمها مؤسسة تركي آل شيخ 2023

الجدير بالذكر أن مؤسسة تكي آل شيخ لا تقدم فقط دعم مادي لمساعدة المحتاجين ولكنها تقدم أنواع دعم أخرى يستفيد منها الجميع، من ضمنها نجد:

  1.  تقديم مساعدات مالية خاصة لفئة الدخل المحدود أو الدخل المنخفض.
  2. هناك أيضًا نوع مساعدات خاصة بفئة السيدات المطلقات أو الأرامل.
  3. يتم سداد الديون الواقعة على الغارمين الغير قادرين على سداد الالتزامات المالية لهم.

تتميز المؤسسة الخيرية بتقديمها إعانات ومساعدات خاصة بالأطفال اليتامى والنساء الأرامل اللاتي لديهن أطفال، كما تتمثل المساعدات أيضًا في المساكن التي تقدمها المؤسسة لمن لا يمتلك مسكن بغرض توفير حياة كريمة لهم، حيث أنها تتكفل المؤسسة بالمصاريف الكاملة التي تتطلبها العمليات الجراحية، وصرف العلاج لمن لا يقدر على ذلك.